وزير الفلاحة ونظيره الموريتاني يتفقان على بعث فريق عمل مشترك لتفعيل الاتفاق الثنائي في مجال المياه

اتفق وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي، ووزيرالمياه والصرف الصحي الموريتاني سيدي محمد ولد الطالب أعمر،

خلال لقاء جمعهما، على هامش مؤتمر اقليمي حول « الدّراسة الاستشرافية لقطاع المياه بتونس في افق 2050″، على تشكيل فريق عمل مشترك سيعمل على تقديم رزنامة نشاطات وبرامج لتفعيل الاتفاق الثنائي بين البلدين في مجال المياه.

وأبرز الوزير، خلال اللقاء، اهمية تبادل نتائج الدراسة التي اعدتها تونس حول استشراف قطاع المياه في افق 2050 مع باقي الدول، والعمل على تطبيقها على أرض الواقع لمواجهة التحديات المستقبلية وتسارع حدة التغيرات المناخية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة.
من جهته، اكد الوزير الموريتاني، الحرص على تفعيل الاتفاق الثنائي مع تونس في مجال المياه، بما يتيح الاستفادة من الخبرات التونسية خاصة في مجال السدود ونقل المياه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115