سهام بن سدرين: الهيئة أحالت 1746 ملف لمتهمين في انتهاكات وفساد بينهم 66 محالون اليوم على القضاء

قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين، اليوم الخميس 23 فيفري 2023 خلال ندوة صحفية

إن "الهيئة أحالت نحو 1746 ملف على الدوائر القضائية المتخصصة بالعدالة الانتقالية لاشخاص متهمين بارتكاب انتهاكات جسيمة وفساد مالي 66 منهم محالون اليوم على أنظار القضاء".، خلال ندوة صحفية وتعقيبا منها على حملة الايقافات الاخيرة، أنها "طالت شخصيات لا علاقة لها بما تمر به البلاد من أزمات اليوم وهم مجرد كبش فداء لايهام التونسيين بأنهم متورطون في الفساد".

واكدت بن سدرين ان "الهيئة واثناء فترة عملها من 2014 الى 2019 رصدت عدد من ملفات الفساد في الجانب المالي والبنكي لكن لم يتم اخذها بعين الاعتبار وتم الاقتصار فقط على ملف الانتهاكات وضحايا الاستبداد الذي لا يمثل سوى جزء من 7 أجزاء في ملف العدالة الانتقالية".

واضافت ان "مسار العدالة الانتقالية كان معطلا في الجوانب المتعلقة بقطاعات الأمن والقضاء والإدارة وفي قطاع البنوك والمجال الاقتصادي مما أدى إلى ما نعيشه اليوم من تدهور اقتصادي".

وأشارت بن سدرين الى أن "هيئة الحقيقة والكرامة رفعت جملة من التوصيات الاجبارية لكل من حكومة ورئاسة الجمهورية الا انه لم يتم تنفيذها وما تمر به تونس اليوم هو فاتورة عدم تنفيذ تلك التوصيات".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115