القيروان: حجز 13،5 طنا من مادة الفارينة المدعمة

تمكنت وحدات مركز الحرس الوطني بالشبيكة اليوم الاثنين 20 فيفري 2023 بالتعاون مع فرقة الحرس البلدي بذات المكان

من حجز 13،5 طنا من مادة الفارينة المدعمة بإحدى المخابز المصنفة صنف "ج" بمنطقة هماد، عمد صاحبها الى بيعها إلى مخابز أخرى.

وتم التنسيق مع مصالح المراقبة الاقتصادية بالقيروان قصد استكمال الإجراءات والتأمين على هذه الكميات لدى إحدى المخابز بالجهة بهدف ضخها في مسالك التوزيع القانونية.
وافاد المدير الجهوي للتجارة بالقيروان عماد صنديد في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء بان هذه العملية النوعية تندرج في اطار مراقبة مسالك التوزيع والتجارة بالمواد المدعمة واستعمالها في غير أغراضها.
وأضاف أنه تم رفع مخالفة في الاخلال بتراتيب الدعم بالتفريط في مادة مدعمة على معنى الفصل 42 من القانون عدد 36 المتعلق بتنظيم المنافسة والأسعار والفصل عدد 6 من المرسوم عدد 10 المؤرخ في 17 افريل 2022 مشيرا الى انه سيتم استكمال باقي الإجراءات واحالة الملف على أنظار القضاء.
ولفت إلى أنه سيتم منع المخبزة من التزود من مادة الفارينة مضيفا ان مصالح المراقبة الاقتصادية بالقيروان تجري منذ فترة برامج رقابية مشتركة مكثفة مع الوحدات الأمنية في إطار الحد من هذه الممارسات وكذلك في إطار الاستعدادات لشهر رمضان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115