وزارة التجهيز تفقد حوالي 44% من أسطولها ومعداتها

أصبح 44 بالمائة من أسطول المعدات والسيارات الادارية لوزارة التجهيز والادارات الجهوية التابعة لها و البالغ

1531 وحدة تقريبا خارج الخدمة وفق معطيات قدمت أمس الجمعة خلال الندوة الدورية للمديريين الجهويين.

وعرضت هذه المعطيات خلال مداخلة قدمها مدير إدارة المعدات بالإدارة العامة للجسور والطرق بوزارة التجهيز فتحي العياري، بالاعتماد على نتائج لجنة وطنية للجرد المادي للعربات والمعدات على مستوى وزراة التجهيز واداراتها.
وكشف العياري عن جرد 504 وحدة من المعدات محالة على عدم الاستعمال و174 وحدة مقترح إحالتها على عدم الاستعمال مما يعني ان العدد الجملي في حدود 678 وحدة ويشكل بالتالي زهاء 44 بالمائة من الاسطول البالغ 1531 وحدة.
وأضاف العياري أن مصالح الوزارة شرعت في القيام بتسوية وضعية السواق للحصول على الصنف المطلوب منذ سنة 2014 وهي الآن بصدد استكمال بقية الدورات التكوينية لتكوين بقية السواق ليتم بذلك تسوية وضعية كافة سواق الآلات الثقيلة بالوزارة.
وقامت الوزارة في إطار المحافظة على المعدات وحسن استعمالها واستغلالها بتنظيم أيام تكوينية شملت 4 دورات لفائدة ميكانيكي وسواق الآلات الماسحة وعددها 55 آلة بكافة الادارات الجهوية الى جانب تنظيم دورات تكوينية متخصصة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115