سعيد قرر طردها من تونس بسببه: تصريح الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية

قالت الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية ايستر لانش، اليوم السبت 18 فيفري 2023 أن أي هجمة على إتحاد

الشغل هي بمثابة هجمة على كل نقابات العالم معربة عن دعمها وتضامنها مع المنظمة الشغيلة.
وأكدت لانش في تصريح لديوان اف ام، على هامش مشاركتها اليوم في تجمع عمالي لاتحاد الشغل بصفاقس، أن النقابات ليست جزءا من المشكل وانما جزء من الحل داعية إلى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتفاوض وحلحلة الوضع الذي تمر بها تونس.
وكاحد تبعات تصريحها، قالت رئاسة الجمهورية "انه بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، دعت السلطات التونسية المختصة المدعوة Esther LYNCH التي شاركت اليوم السبت 18 فيفري 2023 بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل، وأدلت بتصريحات فيها تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي، إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه"، وفق ما ورد في البلاغ.
يذكر ان الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان قد التقى يوم أمس الجمعة، لانش التي حلّت بتونس للتعبير عن تضامنها مع المنظمة الشغيلة.
وكانت الاتحادات الجهوية للشغل قد نفذت في وقت سابق من صباح اليوم بـثماني ولايات هي صفاقس والقيروان والقصرين والمنستير ونابل وبنزرت ومدنين وتوزر تجمعات عمالية امام المقرات الجهوية أشفعت بمسيرات.
وتندرج هذه التحركات ضمن قرارات الهيئة الوطنية الادارية الطارئة للاتحاد المنعقدة بتاريخ 3 فيفري الجاري والتي دعت الى تنظيم تحركات قطاعية وجهوية ووطنية “تصديا لسياسة رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية ودفاعا عن التونسيين في العيش الكريم وتمسكا بتفعيل كل الإتفاقيات القطاعية"

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115