وزارة التجهيز: 44 بالمائة من معدات أسطول الوزارة محالة ومقترحة على عدم الاستعمال

في إطار متابعة سير عمل الجهات، افتتحت اليوم الجمعة 17 فيفري 2023،

وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، الندوة الدورية للمديرين الجهويين الأولى لسنة 2023.

وانطلقت الندوة بتقديم مداخلة حول ترشيد استعمال المعدات والسيارات الإدارية، قدمها فتحي العياري مدير إدارة المعدات بالإدارة العامة للجسور والطرقات، بيّن من خلالها ان مصالح الوزارة قامت بتكليف لجنة وطنية تتولى القيام بالجرد المادي لكل المعدات بمختلف الإدارات الجهوية وتم جرد 504 وحدة من المعدات محالة على عدم الاستعمال و174 وحدة مقترح إحالتها على عدم الاستعمال ( 678وحدة) وهو ما يمثل نسبة 44 % من العدد الجملي من أسطول الوزارة الذي يبلغ 1531 وحدة.

وبخصوص رسكلة سواق الآلات الثقيلة للحصول على رخصة السياقة صنف "ج" بيّن مدير المعدات، أن مصالح الوزارة شرعت في القيام بتسوية وضعية السواق للحصول على الصنف المطلوب منذ سنة 2014 وهي الان بصدد استكمال بقية الدورات التكوينية لتكوين بقية السواق ليتم بذلك تسوية وضعية كافة سواق الآلات الثقيلة بالوزارة. هذا وتجدر الإشارة إلى أنه بغاية المحافظة على المعدات وحسن استعمالها واستغلالها، تم تنظيم أيام تكوينية شملت اربع دورات لفائدة ميكانيكي وسواق الآلات الماسحة ( 55 آلة بكافة الادارات الجهوية) كما تم تنظيم دورات تكوينية لفائدة رؤساء الورشات وسواق الآلات الماسحة المكلفين بمتابعة صيانتها.

وعلى إثر تقديم ذلك تم فتح باب النقاش والاستماع إلى إشكاليات وأولويات كل جهة في هذا الإطار.

وأكدت الوزيرة على ضرورة التفقد الدوري للمعدات وإعلام إدارة المعدات حينيا بوضعيتها حفاظا على حسن استعمالها كما شددت على تعميم اعتماد التكنولوجيات الحديثة في مراقبة ومتابعة المعدات والسيارات الإدارية لضمان حسن استغلالها ولتسهيل تبادل المعلومات مع إدارة المعدات من جهة وترشيد استهلاك الوقود من جهة أخرى.

كما أكدت على الإسراع في إتمام إجراءات التفويت في المعدات المحالة على عدم الاستعمال وإتمام تسوية وضعية السواق موفي سنة 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115