وزير الصحة يطلع على سير العمل ببعض الاقسام الاستشفائية بالمستشفى الجامعي الرابطة

اطلع وزير الصحة علي المرابط مساء يوم الأربعاء 15 فيفري 2023 بالمستشفى الجامعي الرابطة على سير العمل ببعض

الأقسام الإستشفائيّة ونسق استقبال المرضى والإحاطة بهم، وكان ذلك إثر إشرافه على ورشة مصادقة على دليل علمي تنظيمي لممارسة الخدمات الصحية المختصة والمتعلقة بالتصوير الطبي عن بعد. ويشمل هذا الدليل محور الصحة في القطاعين العام والخاص ومحور تصدير الخدمات.

وشارك في الورشة خبراء و ممارسون من القطاعين العام والخاص وجمعيات علمية وهيئة الإختصاصات الطبية، كما يعتبر هذا الدليل ثمرة تجربة نموذجية لإسداء خدمات التصوير الطبي عن بعد بين قسم الأشعة بمستشفى الرابطة والمستشفيات الجهوية بكل من ولايتي توزر وجندوبة.

وقد تمّ خلال الندوة إعلان التحاق المستشفى الجامعي الرابطة بمسار جودة الخدمات الصحية للحصول على إعتماد الهيئة الوطنية للتقييم والإعتماد في المجال الصحي.

وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة، أنّ اعتماد منهج الجودة لضمان نجاعة العلاجات وسلامة المرضى ورفاه مهنيّي الصحّة أصبح ضرورة للإرتقاء بالخدمات الصحّية ولتحقيق أهداف السيّاسة الصحّية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115