وزير النقل يعاين المرحلة الأخيرة من الاستغلال التجريبي للخط الرابط بين محطتي تونس وبوقطفة

تحول وزير النقل ربيع المجيدي اليوم الأربعاء 15 فيفري 2023 لمعاينة المرحلة الاخيرة من الاستغلال التجريبي للخط E للشبكة الحديدية السريعة

والرابط بين محطتي تونس المدينة وبوقطفة متفقدا بذلك القطارات ومخنلف المنشآت والتجهيزات ذات الصلة

والجدير بالذكر ان شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة تحصلت مؤخرا على شهادة دولية في سلامة التجهيزات والمنشآت التي أشرفت على إنجازها وذلك على إثر عملية تدقيق من قبل مكتب دولي محايد ومختص في مجال النقل الحديدي.

و ثمّن وزير النقل مجهودات جميع المتدخلين في إنجاز هذا المشروع مشيرا إلى أنه رغم التأخيرات التي شهدها الخط الا انه يتضمن أحدث منظومات السلامة والامن والرفاهية للمواطن على غرار مركز القيادة المركزي المجهز بأحدث التقنيات والذي يتحكم في سير القطارات ويؤمن سلامتها.

و اوصى ربيع المجيدي بالمناسبة بالاستعداد للشروع في دخول هذا الخط حيز الاستغلال بعد أن تمّ استيفاء كافة عناصر الامن والسلامة المتعلقة بالمسافرين و التجهيزات اللوجستية والفنية ومختلف مكونات المحطات، داعيا في هذا الصدد إلى حسن العناية بها وبمحيطها الخارجي من حيث النظافة والجمالية وهو ما سيحقق نقلة نوعية في مجال النقل العمومي بتونس الكبرى ويساهم في التنمية الحضرية للمدن .

ورافق وزير النقل في جولته كل من الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ورئيس ديوان وزير النقل وعدد من الفنيين الممثلين للاطراف المتدخلة في المشروع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115