إيقاف بوطار: جامعة الإعلام تحذر من "التراجع المتواصل والخطير لحرية الإعلام "

أكدت الجامعة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، ادانتها لأي تدخل في الخط التحريري للمؤسسات الإعلامية على خلفية

إيقاف مدير إذاعة موزاييك نور الدين بوطار وتصديها لكل محاولات المس بالحق النقابي والحريات.

وقالت الجامعة، في بيان أصدرته الثلاثاء 14 فيفري 2023 ، "ان نور الدين بوطار تم استنطاقه والحديث معه عن الخط التحريري مما يشكل مسا بحرية الإعلام وحرية التعبير والحريات العامة".
وأكدت ان الأحداث المتصلة بضرب الحق النقابي والمس بالحريات وتهديدها في تونس تتسارع ، حيث تمت إحالة 16 نقابيا في قطاع النقل على مكافحة الاجرام ببن عروس وتم في نفس الوقت الذي تم فيه ايقاف بوطار.
وحذرت الجامعة من "التراجع المتواصل والخطير لحرية الإعلام، الذي ناضل من أجله التونسيات والتونسيون والذي لا يمكن التراجع عنه مهما كانت الضغوطات والهرسلة والتهديدات".
واعتبرت ان استخدام " لأمن والقضاء لترهيب النقابيين والإعلاميين يعد سابقة في تاريخ تونس و يمثل خطرا على الحريات في البلاد وعلى مستقبل تونس".
ودعت الجامعة، كافة الاعلاميين، أمام ما يجري من تطورات على الساحة، إلى التصدي لكل التجاوزات التي تمس بأي خط تحريري وتشكل ضربا للحريات.
وأكدت، في سياق متصل، أنها ستتصدى لكل محاولات المس بالحق النقابي والحريات النقابية والحريات الصحفية بكافة الأشكال النضالية والقانونية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115