هيئة الانتخابات تستقبل الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان و الإعلام

إستقبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، رفقة نائبه ماهر الجديدي و عضوي مجلس الهيئــــة محمود الواعر

و محمد نوفل الفريخـة الثلاثاء 14 فيفري 2023 وفدا عن الجمعية الدولية للدفاع عن حقـــــــوق الإنسان و الإعلام يتكون من رضا كرويدة رئيس الجمعية وعــــدد من أعضاء الجمعية وممثليهـــا بمختلف ولايات الجمهورية وتم تخصيص هذا اللقاء لاستعراض ملاحظات رئيس وأعضاء الوفد حول سيـــــر العمليـــة الانتخابية خلال الدورتين الأولى والثانيــــة لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب لسنــــة 2022 والاستماع إلى مقترحاتهم و آرائهم في هذا المجال وخاصة فيما يتعلق بالتغطيـــة الإعلاميــة للعلميات الانتخابية وذلك على ضوء مواكبتهم لعمليات الاقتراع بعدد من مراكز ومكاتب الاقتراع . وبهذه المناسبة أشاد رئيس وأعضاء الوفد بنجاح الهيئـــة في تنظيم الانتخابات التشريعية في دورتيها الأولى والثانيـة معربين عن استعدادهم لإرساء علاقات تعاون وشراكـة مع الهيئـــة في المجال الانتخابي والتكوين. كما تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول نشاط الجمعيـــة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والإعلام على المستويين الوطني والدولي.

من جانبه ثمن رئيس الهيئــــة العمل الذي تقوم به المنظمـة في مجال اختصاصها على المستوى الوطني والدولي ومشاركتها القيمـــة في ملاحظــة سير العمليـــة الانتخابية خلال الدورتين الأولى و الثانية لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب لسنة 2022 وأكــد بهذه المناسبة على الأهمية التي يوليها مجلس الهيئة لمزيد الانفتاح ودعم علاقات التعاون والتشاور مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني والحرص على تقديم كافــــــة التسهيلات لتمكين الصحافيين من أداء مهامهم بكل حريـــة و مسؤوليــــة لتغطيـــة العمليات الانتخابية وبأن مجلس الهيئـــة سيأخـــذ بعين الاعتبار كل الملاحظات والاقتراحات التي تم تقديمها خلال هذا اللقاء من أجل مزيــــد تطوير ودعم التجربــــة الانتخابية للهيئــــة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلــــة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115