التعاون في مجال الهجرة وإرساء نظام معلومات وطني

استقبل مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2023 بمقر الوزارة،

"جوليان سيمون" Julien SIMON مدير مكتب المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة عن منطقة المتوسط (ICMPD) والوفد المرافق له وذلك بحضور خليل عباس مستشار الوزير وأحلام الهمامي المديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة والسيدة فريال غراب المديرة العامة لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية.

وخصّص اللّقاء لمتابعة برامج التعاون في مجال الهجرة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة عن منطقة المتوسط لا سيما المكوّن الأول من مشروع "ProGress" في مرحلته الثانية والذي يعنى بحوكمة الهجرة في تونس من خلال تعزيز قدرات المؤسسات المعنية وإرساء نظام معلومات وطني حول هذا الملف.
وتمّ في هذا الإطار، استعراض النظام الوطني للمعلومات حول الهجرة الذي يشرف عليه المرصد الوطني للهجرة ومن المنتظر تركيزه خلال الملتقى الذي سينتظم يوم 16 فيفري 2023 حيث سيتم التطرق إلى نتائج المسح الوطني للهجرة (TUNISIA-HIMS).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115