عبير موسي: الايقافات الأخيرة تندرج في إطار المسرحيات التي يقوم بها سعيد

دعت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في كلمة ألقتها خلال اجتماع بأنصارها في ولاية سوسة اليوم الاثنين 13 فيفري 2023

، الشعب التونسي إلى الانتباه إلى المصالح الحيوية للبلاد، كما طالبت الاتحاد العام التونسي للشغل بإبداء موقفه من موافقة مجلس الوزراء بقيادة رئيسة الحكومة نجلاء بودن على المرسوم الخاص بالمؤسسات والمنشآت العمومية، مستغربة سكوت أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي على هذا المرسوم بعد أن سبق وأن حذّر الحكومة من النظر فيه بشكل انفرادي .

وأفادت موسي أن هذا المرسوم طُرح على البرلمان المنحل، ثم تم سحبه لاحقا من طرف الحكومة على أساس إدخال إصلاحات عليه، مستنكرة التسريع في المصادقة عليه « في غرفة مظلمة بالتزامن مع تركيز برلمان الخليفة دون نقاشات ودون تقديم محتواه والتعديلات التي أدخلت عليه »، حسب تعبيرها.
ومن جهة أخرى اعتبرت موسي أن « الإيقافات الأخيرة تندرج في إطار المسرحيات التي يقوم بها رئيس الجمهورية قيس سعيد ليظهر في صورة البطل القومي باسم محاربة الفساد في حين أنه متهم بالتأخّر في المحاسبة »، قائلة « إن الأهم هو محاربة الفساد الإداري والمالي والفساد على رأس الدولة وعدم شرعية المؤسسات الحاكمة وعدم شرعية الشخص الذي يمسك بالسلطة في قصر قرطاج وعدم شرعية حكومته وتعييناته ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115