مرابط يشدد على أهمية التسريع في إعداد التشريعات والقوانين المنظمة لقطاعات الخدمات الصحية

انعقدت اليوم الإثنين 13 فيفري 2023 بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل جمعت وزير الصحّة علي المرابط وطارق النيفر رئيس الجامعة التونسيه

للصحة ووفد من الغرفة الوطنية لمؤسسات الخدمات الصحية بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يتقدمه رئيس الغرفة السيد غازي المجبري وأعضاء عن المكتب التنفيذي.

وتمّ خلال الجلسة التّباحث حول مشاريع الغرفة المستقبلية وطرح أهم الإشكاليات التي تعترض الغرفة وقطاع الخدمات الصحية الذي يشمل السياحة العلاجية والإستشفائية وقطاع التطبيب عن بعد وقطاع مراكز الإيواء الصحي.
كما تدارس الحضور الحلول الملائمة لتحفيز هذه القطاعات وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي كونها قطاعات نشيطة من شأنها أن تخلق منافسة عالمية لدفع الحركة الإقتصادية والتصدي لهجرة الأدمغة وهو ما أُثبتته معظم الدراسات في هذا المجال.
وأكد وزير الصحة بالمناسبة، على أهمية التسريع في إعداد التشريعات والقوانين المنظمة لقطاعات الخدمات الصحية، مذكّرا بضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمزيد الإرتقاء بالمجال وتطويره وتصدير هذه الخدمات إلى الخارج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115