وزيرة التجارة: ارتفاع أسعار بعض المواد غير مبرر في ظل توفر العرض

تحولت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب قزاح رفقة المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية، فجر اليوم الأحد 12 فيفري 2023

، إلى سوق الجملة ببئر القصعة في زيارة ثانية غير معلنة منذ توليها مهامها على رأس الوزارة، بمعاضدة فرق أمنية.

وقد استمعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات إلى مختلف المتدخلين في السوق الذين أفادوا أن بعض المنتوجات الفلاحية تشهد ضغوطات على مستوى التزويد نتيجة نقص الإنتاج والعوامل المناخية الأخيرة التي سببت بعض الأضرار على مستوى مواقع الإنتاج ( الجليدة).
كما طالب المتدخلون بمزيد تنظيم السوق والتصدي لكل الممارسات المخلة بشفافية المعاملات الاقتصادية وتكثيف مراقبة مسالك التوزيع .
و لاحظت الوزيرة أن ارتفاع أسعار بعض المواد غير مبرر في ظل توفر العرض مما يؤكد محاولة بعض المتدخلين استغلال الظرف للانفلات بالأسعار وظهور بعض الممارسات الاحتكارية والمضاربة.
وأكدت، في هذا الإطار، أن الوزارة بصدد إعداد برنامج لمراقبة مستويات أسعار بعض المنتوجات التي تشهد ضغوطات على مستوى التزويد بالتنسيق مع الهياكل الأمنية الراجعة بالنظر لوزارة الداخلية على على مستوى الطرقات وبقية حلقات التوزيع.
كما أضافت أنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل عقد جلسات عمل مكثفة على مستوى الوزارة مع كل المتدخلين بسوق الجملة والهياكل المهنية الأخرى للتشاور والعمل على ضمان انتظامية تزويد السوق وتأمين تداول المنتوجات الفلاحية بأسعار معقولة والتصدي لكل الممارسات الاحتكارية طبقا للقانون خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115