رحلة ثانية لإجلاء 24 تونسيا من تركيا بينهم 9 أطفال

قالت سفارة الجمهورية التونسية بأنقرة أنه تم مساء اليوم السبت 11 فيفري 2023، بالتنسيق مع مصالح القنصلية العامة بإسطنبول،

وفي حدود الساعة 20.15 مساء انطلاق الرحلة الثانية المخصصة لاجلاء المواطنين التونسيين المتضررين من زلزال جنوب تركيا وعلى متنها 24 وعشرون شخصا بما في ذلك 09 أطفال وذلك في ظروف طيبة للغاية ووسط أجواء فرح وابتهاج كبيرين.

كما تم في نفس السياق تأمين إستقبال عائلة تونسية أخرى متضررة من هذا الزالزال تتكون من أم و03 أبناء بمقر البعثة بأنقرة وهي في طريقها الأن نحو إسطنبول علاوة على عائلة ثانية تتكون من أم وطفلين من ديار بكر وهما بصدد الألتحاق بمجموعة آنفة الذكر.

هذا ومن المنتظر أن تصل رحلة الإجلاء المذكورة صباح يوم الأحد 12 فيفري 2023 إلى مدينة إسطنبول حيث ستتولى مصالح قنصليتنا العامة متابعة إجراءات عودة القسم الأكبر منهم إلى تونس في انتظار استكمال ملفات إدراج ولادات عدد من أبناء المعنيين بالأمر يوم الإثنين والتي تتطلب الحصول على مضامين ولادة تركية لفائدتهم للقيام بهذه العملية تمهيدا لعودتهم إلى تونس.
هذا واضافت السفارة ان مصالح قنصليتنا العامة باسطنبول قامت بتأمين كراء عدد من الغرف بأحد النزل القريبة من البعثة لفائدة المعنيين بالأمر في انتظار تأمين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن في اقرب الاجال الممكنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115