الدّورة الرابعة للمؤتمر الإفريقي للسّياحة الطبية محور لقاء وزير السياحة بوفد عن هيئة تنظيم المؤتمر

التقى وزير السياحة محمد المعز بلحسين كل من كوثر المؤدب و مصطفى ليمام عن هيئة تنظيم المؤتمر الإفريقي للسّياحة

الطبية والذي ستحتضن بلادنا فعاليات دورته الرابعة خلال شهر أكتوبر القادم.

واطلع الوزير بالمناسبة على تقدم التحضيرات لهذا المؤتمر وأهم مكوناته وأبرز الجهات المشاركة من القطاعين العام والخاص وأكد على أهمية هذا المؤتمر الذي يعد مناسبة قيمة لمزيد الانفتاح على القارة الإفريقية والترويج للوجهة التونسية كوجهة للسياحة الطبية والسياحة العلاجية.

وأفاد بلحسين أن قطاع السياحة الصحية في تونس يشهد تطورا بالرغم من الأزمة الصحية العالمية حيث تعتبر تونس فاعل مهم في السوق العالمية في هذا المجال، حيث تعتبر بلادنا رائدة في مجال السياحة الطبية والاستشفائية ونطمح لزيادة عدد الحرفاء الأجانب المقبلين على الخدمات الطبية والإستشفائية ببلادنا وذلك بفضل الكفاءات التونسية ذات الصيت العالمي والبنية التحتية الملائمة والعصرية لافتا إلى أن عددا هاما من النزل التونسية تتوفر بها مراكز للإستشفاء والرفاهية ممتازة وتقدم خدمات ذات جودة عالمية يمكن أن تستقطب أعدادا هامة من الحرفاء من تونس ومن جميع أنحاء العالم.

واشار إلى ضرورة استغلال المؤتمر لتدعيم العمل المشترك ولتبادل الخبرات والاستفادة من الكفاءات التونسية ويمكن بالتعاون مع وزارة الصحة والتعليم العالي تشجيع بعث برامج لتكوين وتدريب الأطباء من مختلف البلدان الإفريقية الذين سيكونون في نهاية المطاف سفراء المستقبل للمعرفة والخبرة التونسية في المجال الطبي والإستشفائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115