وزيرة المالية تلتقي سفير إيطاليا بتونس

التقت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية اليوم 10فيفري 2023 بسفير إيطاليا بتونس بFabrizio Saggio

وذلك بحضور ثلة من اطارات الوزارة.

وكان هذا اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى سير التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين، خاصة على مستوى التعاون المالي وفرص تعزيز الإستثمار والشراكة في تونس في عديد القطاعات لاسيما في قطاع الطاقة والطاقات المتجددة ودعم الإقتصاد الأخضر الى جانب مساندة القطاع الخاص.

كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى الشروع في إنجاز مشروع الربط الكهربائي من الطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا من قبل مختلف الأطراف المتداخلة وذلك لإنعكاساته الإيجابية المؤكدة على البلدين ، وعلى المستوين الطاقي والإيكولوجي.

من جهة اخرى، إستعرض الجانبان مدى التقدم في تنفيذ بعض المشاريع المّمولة من الجانب الإيطالي وخاصة منها التي تشهد صعوبات في الإنجاز في عديد من المجالات والقطاعات الحيوية، مؤكدين على ضرورة تكثيف التنسيق المشترك بين مختلف الاطراف المتداخلة لحلحلة الإشكاليات القائمة بما يمّكن من التسريع في تنفيذها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115