وزير الدفاع يثمّن « تفاعل إيطاليا مع مشاغل تونس الأمنية والتنموية واستعدادها لتعزيز التعاون بين الجانبين »

تحادث وزير الدّفاع الوطني، عماد مميش، صباح اليوم الجمعة 10 فيفري 2023 بمقرّ الوزارة، مع فابريزيو سادجو،

سفير إيطاليا بتونس الجديد.
وثمّن وزير الدفاع، بالمناسبة، « العلاقات التاريخية والصداقة العريقة التي تجمع البلدين »، قائلا إن إيطاليا « تعدّ من أهم شركاء تونس على مرّ التاريخ، إذ تربطهما التحديات الأمنية ذاتها ».
كما ثمّن « تفاعل إيطاليا مع مشاغل تونس الأمنية والتنموية واستعدادها لتعزيز التعاون بين الجانبين في إطار الثقة والاحترام المتبادل »، وفق بلاغ لوزارة الدفاع.
من جهته أعرب السفير الإيطالي، عن ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين في المجالين العسكري والتنموي، سواء في إطار التعاون الثنائي أو متعدد الأطراف، مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة العمل على « تطوير قدرات الجيش التونسي، بما يضمن استقرار وأمن منطقة البحر الأبيض المتوسّط التي تشهد تحدّيات أمنية كبرى ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115