مصير مهني مجهول ل171 عونا واطارا للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

أكدت حنان المداغي المستشارة القانونية بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمتحدثة باسم أعوان وموظفي الهيئة

اليوم الجمعة 10 فيفري 2023، أن وضعيتهم المهنية ليست واضحة.
وأشارت الى أنه منذ 21 أوت 2021 تمّ ايقافهم عن العمل تعسفيا وإخراجهم من مكاتبهم دون تمكينهم من وثائقهم الشخصية وشهائدهم العلمية الموجودة داخل الهيئة، بالإضافة الى حرمانهم من اجورهم والتغطية الاجتماعية طيلة هذه المدة.
وذكرت المداغي في تصريح لها لجوهرة اف ام أن 171 عونا واطارا تم انتدابهم وفق مناظرات بالملفات وعقود شغلية، مطالبة بالعودة الى العمل بماأنه لم يتم حل الهيئة أو وإدماجهم في وظائف اخرى.
وأشارت المتحدثة الى أنه تمّ خلال قانون المالية لستني 2022 و 2023 تخصيص ميزانية للهيئة، مذكرة بأن غلق 22 مقرا بين مركزي وجهوي فيه إهدار للمال العام وإثقال ديون الهيئة بمعاليم الكراء والكهرباء والضرائب...بالإضافة الى أن المعطيات الشخصية للمبلغين عن الفساد وملفات التقصي وملفات الحماية غير محمية، مستشهدة بمكتب صفاقس الذي تمّ حله بالقوة العامة وتغيير الاقفال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115