إمضاء اتفاقية شراكة بين الحكومة التونسية والجانب السويسري وصندوق مخرجات التعليم

في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال التشغيل والتكوين والإدماج المهني، أمضى نصر الدين النصيبي

وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الأربعاء 07 فيفري 2023 بمقر الوزارة إتفاقية شراكة مع كتابة الدولة السويسرية للإقتصاد عن الاتحاد السويسري ممثلة في السفارة السويسرية في تونس وصندوق مخرجات التعليم Education Outcomes Fund .
وتولى إمضاء الإتفاقية مع الوزير كل منJosezf Philipp Renggli سفير سويسرا بتونس و Milena Castellnou عن الصندوق.
وتهدف هذه الإتفاقية والتي سيتواصل تنفيذها إلى غاية سنة 2027، إلى إدماج وتثبيت مواطن شغل 2000 منتفعا عبر ابرام عقود وفق لآلية التمويل المرتكز على النتائج، هذا بالإضافة إلى وضع برنامج متكامل لدعم منظومة التشغيل.

وأكّد الوزير بالمناسبة على أنّ هذه الإتفاقية تندرج في إطار إنفتاح الوزارة والحكومة التونسية على التجارب الناجحة في مجال معالجة ملف التشغيل والإدماج المهني، موضّحا أن لهذه الإتفاقية خصوصية إعتماد مقاربة عمل ترتكز أساسا على تمويل البرامج وفق تحقيق الأهداف المرسومة والمتابعة والتقييم وهي من أكثر المقاربات المعتمدة دوليا نجاعة وفاعلية.
ومن جهته عبر السفير السويسري على بالغ تقديره لمستوى التعاون التونسي السويسري في مجال التشغيل والتكوين المهني، مصرّحا بان بلاده تواصل دعم برامج الحكومة التونسية في المجال.
كما أعربت ممثلة صندوق مخرجات التعليمEOF على أنّ مؤسستها تتعاون مع العديد من الحكومات والشركاء في مجال التعليم والتشغيل للمساهمة في تحقيق أهداف قابلة للقياس.

وحضر فعاليات إمضاء الإتفاقيات سناء درمول المديرة العامة للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين و مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني و منير الدخلي المدير العام للتعاون الدولي والعلاقات الخارجية وعدد هام من إطارات الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وممثلين عن السفارة السويسرية وصندوق مخرجات التعليم وممثل عن وزارة الاقتصاد والتخطيط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115