فرع العدول المنفذين بتونس يرفض عدم تمكين نبيل بفون من مباشرة مهنته والسفر

أعرب الفرع الجهوي للعدول المنفذين بتونس، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2023، عن رفضه عدم

تمكين العدل المنفذ والرئيس السابق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون من مباشرة مهنته، ومنعه من السفر
وكان بفون صرح في فيديو نشره على صفحته الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم منعه من السفر السبت الماضي لـ''عدم تطابق مهنته المضمّنة في جواز السفر مع مهنته الحاليّة ''، مشيرا الى أنه لم يتمكن من تجديد وثائقه بسبب عدم تمكينه من مباشرة مهنته .

واعتبر الفرع الجهوي أن المظلمة التى يتعرض لها بفون تعد خرقا واضحا للحقوق الأساسية المضمونة في الدساتير والمواثيق الدولية ، مطالبا وزارة العدل بتمكينه من استئناف نشاطه المهني طبق أحكام القانون الأساسي المنظم لمهنة العدول المنفذين .

كما طالب وزارة الداخلية بتمكين بفون من ممارسة حقه الدستوري في السفر، مؤكدا الاستعداد لاتخاذ جميع الاجراءات القانونية الكفيلة لاعادة حقوقه المنتهكة، حسب نص البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115