الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان: إدانة إحالة مسؤولين نقابيين على القضاء ورفض خطاب التفرقة والتحريض

جددت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في البيان الختامي لمجلسها الوطني الأول بعد المؤتمر الثامن

للرابطة المنعقد يومي 4 و5 فيفري 2023 مطالبتها بإلغاء جميع المراسيم والتشريعات المحلية المنتهكة لأسس الدولة المدنية وللحقوق والحريات وبضرورة ملاءمتها مع المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان الكونية والفصل الحقيقي بين السلط واستقلال ونزاهة القضاء.
كما عبرت عن رفضها المطلق لخطاب التفرقة والتخوين والتحريض على مكونات المجتمع المدني والسياسي وحذرت من اعتماد خطاب يقسّم التونسيين والتداعيات الخطيرة لذلك على المجتمع والحياة السياسية إلى جانب رفضها سعي السلطة لضرب العمل النقابي والحق في الاضراب، وادانت بشدة إحالة مسؤولين نقابيين على القضاء بسبب نشاطهم النقابي وما يتعرض له الإتحاد العام التونسي للشغل من حملات تشويه وتجييش للرأي العام ضدّه، كما دعت إلى ايقاف التتبعات والمحاكمات وجددت دعمها ومساندتها للنقابيين ونضالاتهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115