القنصلية العامة لتونس باسطنبول: عدم تسجيل وفيات أو إصابات في صفوف أبناء الجالية جراء زلزال كهرمان التركية

أكّدت القنصلية العامة للجمهورية التونسية باسطنبول، إثر الزلزال الذي ضرب فجر اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا

أنه لم يتم إلى حد الآن تسجيل أي حالة إصابة أو وفاة في صفوف المواطنين التونسيين جراء هذا الزلزال، الذي أودى بحياة أكثر من 500 شخص في المدن التركية وأكثر من 140 آخرين شمال غربي سوريا.

وأهابت في بلاغ نشرته اليوم على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي » فايسبوك »، بالمقيمين بمحافظة كهرمان مرعش جنوبي تركيا والمناطق المجاورة لها توخي الحيطة والحذر وإتباع التوجيهات الصادرة عن السلطات التركية المختصة والتواصل مع القنصلية للإبلاغ عن حالات الغياب أو الفقدان.

ودعت القنصلية العامة باسطنبول أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمناطق المجاورة إلى التواصل مع مصالحها على الأرقام التالية: 05345951885 (رقم القنصل العام المساعد، حمادي اللواتي) و05464075499 ( رقم الملحق الاجتماعي، مهدي علوان)، للابلاغ عن حالات الغياب أو الفقدان.

يذكر أن زلزالا عنيفا بلغت قوته 7.7 درجة، ضرب جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا، صباح اليوم الاثنين، فضلا عن هزتين أرضيتين بقوة 6.5 و 6.5 ضربتا مدينة غازي عنتاب، حسب ما أوردت وكالة الأنباء التركية أناظول.

وقد أسفر الزلزال عن مقتل أكثر من 500 وإصابة المئات وانهيار مبان في أنحاء عدة من مناطق الجنوب التركي فيما بدأ البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض، حسب آخر الاحصائيات التي أوردتها وكالة الأنباء » رويترز ».

كما قال منقذون اليوم الاثنين، حسب ذات المصدر، إن ما لا يقل عن 147 شخصا قتلوا في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة جراء الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة، ولا تزال جهود الانقاذ جارية لاخراج العالقين تحت الأنقاض.

وقد رفعت السلطات التركية حالة الإنذار إلى المستوى الرابع الذي يشمل طلب المساعدة الدولية، فيما أفاد رئيس مرصد الزلازل في تركيا أن الزلزال الذي جد اليوم ينذر بخطر تسونامي في المحافظات الساحلية وقد تم إخطار 14 دولة بذلك، وقد سجّل ارتفاع طفيف بمستوى المياه في بعض المحافظات التركية الساحلية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115