القيروان : أكثر من 100 فلاح يناقشون غدا الاحد بمعتمدية نصر الله آليات تطوير القطاع الفلاحي وحماية المنظومات

قال منسق مبادرة اليوم الوطني للفلاحة التونسية، عاطف الجملي، السبت 4 فيفري 2023، أن أكثر من 100 فلّاح

من مختلف المنظومات سيعقدون غدا، الأحد، اجتماعا بالمركب الشبابي بمعتمدية نصر الله، من ولاية القيروان، للتوصل الى حزمة توصيات بغاية إنقاذ القطاع الفلاحي.

وأضاف الجملي في تصريح لـ(وات) ان هذه المبادرة صدرت بالتشاور مع جمعيّة الفلاحين التونسيين الارشاد والتنمية ومجموعة ملتقى الفلاحين وتربية الماشية بتونس والجمعية التونسية لتربية النحل وملتقى هواة تربية الدواجن ومجموعة دار الفلاح التونسي ومجموعة مشاريع ناجحة في تونس ومجمع الفلاحين للارشاد والتنمية ومجموعة فلاحتنا هي ثروتنا.
وأكد أن المشاركين في اللقاء سيستعرضون المشاكل، التي يمر بها قطاع الفلاحة، على مستوى الصعوبات الهيكيلة ونظم الانتاج خاصة في ظل تواصل ظاهرة الجفاف والحلول الممكنة للمحافظة على منظومات الانتاج.
ويسعى منظمو التظاهرة التوصل إلى تشكيل لجنة مكلفة بعرض التوصيات المنبثقة عن اللقاء التشاوري على انظار السلطات الجهوية والوطنية المتخصصة في القطاع الفلاحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115