الإتحاد العام لطلبة تونس: التمسك بمختلف شعارات حركة 5 فيفري المجيدة

أكد الاتحاد العام لطلبة تونس في بيان له بمناسبة احياء
الذكرى 51 لحركة 5 فيفري 1972 أن هذه الحركة في

جوهرها تمثل إحتدام التناقض بين سلطة رجعية مرتهنة تريد تركيع الحركة الطلابية و تدجينها ، و بين الأصوات الحرة للمنظمة و الجامعة التونسية الي بلورها مؤتمروا المنظمة برفضهم تنصيب قيادة دستورية مرتهنة للنظام الدستوري و عزمهم على استكمال أشغال المؤتمر 18 للمنظمة و إعادة إشعاع منظمتها و مواصلة الإسهام في النضالي الشعبي .
وأضاف في ذات البيان أن ذكرى حركة فيفري اليوم تمر في ظل ظروف إقتصادية و إجتماعية خانقة تميزها انهيار الإقتصاد و ارتفاع المديونية و التضخم و فقدان المواد الأساسية و ارتفاع نسب الفقر و البطالة و أزمة سياسية تميزه توجه للحكم الفردي و في ظل توجه الحكومة لمزيد رهن البلاد و التفريط في مكاسب الشعب من مرافق و مؤسسات عمومية و استكمال انتهاك السيادة الوطنية من مؤسسات النهب الدولي و الدول الغربية و في ظل احتدام الصراع بين الإمبرياليات و تصاعد عدوانهم على الشعوب و الأمم المستضعفة و على رأسها المنطقة العربية .
كما عبر عن فخره واعتزازه بنضالات مختلف أجيال المنظمة و دورهم في المحافظة على استقلالية المنظمة و نضالياتها و التحامها بالطلبة و جموع جماهير الشعب .
وشدد على تمسكه بمختلف شعارات حركة 5 فيفري المجيدة و اعتبارها ثوابت لمختلف مناضلي و هياكل منظمتنا و العمل على مزيد تكثيفه .
ودعا عموم مناضلات و مناضلي منظمتنا إلى مواصلة الدفاع عن مصالح الطلبة و عن مكاسب الجامعة العمومية و مزيد الإنخراط في النضال الشعبي وفاء لأجيال متعاقبة من مناضلي المنظمة إلى جانب العمل على تطوير خطاب المنظمة و تعزيز و بناء هياكلها و دمقرطة الممارسة صلبها لاستمراريتها باعتبارها من أهم مكاسب الحركة الطلابية و الجامعة التونسية و النضال الوطني .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115