ثلاث حوادث إضرام نار في يوم واحد بمدرسة إعدادية في الدندان: إحالة ثلاث تلميذات بحالة تقديم على التحقيق

على خلفية حوادث الحرق التي جدّت أمس الاثنين 30 جانفي 2023 بإحدى المدارس الإعدادية في الدندان

في اليوم واحد فإن التلميذات المتهمات ستتم احالتهن على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بحالة تقديم وفق ما أكدته اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 الناطقة الرسمية باسمها ، في انتظار ما سيتخذ فيهمن من قرارات.

وحسب ذات المصدر فتتمثل صورة الحادثة الأولى والثانية في إشعال النار في دفاتر مناداة (أكثر من 20 دفتر) داخل مكتب القيم العام، وإقدام تلميذتين (14 سنة) على إضرام النار في معدات داخل قاعة خلفية بالمعهد تستخدم كمخزن ،أما الحادثة الثالثة تتمثل في تعمّد تلميذة (16 سنة) الاعتداء على زميلتها بواسطة قدّاحة مخلّفة لها حروقا على مستوى الوجه والشعر. وبالنسبة للعقوبات التي تنجر عن تلك الأفعال فقد أكدت النويوي على أنّ جريمة إضرام النار تصنّف من قبيل الجنايات وقد تصل عقوبتها إلى 20 سنة سجنا، أمّا الاعتداء الناتج عنها تشوّهات بالوجه فتصل عقوبتها إلى 5 سنوات سجنا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115