جمعية شباب بلا حدود: رصدنا جملة من المخالفات بعضها يصنف في خانة الخروقات الجسيمة

أكد أحمد علوش، الناطق الرسمي باسم جمعية شباب بلا حدود، الأحد 29 جانفي 2023، أنّ الجمعية

تلاحظ الانتخابات التشريعية في دورها الثاني بـ 12 ولاية عبر 329 ملاحظا متنقلا.

وأشار علوش إلى أنّ الجمعية حرصت على مراقبة محيط مراكز الاقتراع قبل الدخول إليها، وقد رصدت جملة من المخالفات، بعضها يصنّف في خانة الخروقات الجسيمة .

وتحدّث أحمد علوش في تصريح إعلامي عن بعض حالات العنف اللفظي التي رصدتها الجمعية بين أعضاء مركز اقتراع وعدد من الصحفيين لأنه لم يتم السماح لهم بالدخول، فضلا عن محاولة التأثير على الناخبين ببعض مراكز الاقتراع، وتكرر منع الملاحظين من دخول مكاتب ومراكز الاقتراع بتعلّة أنّ بطاقات اعتماد الدور الأول غير صالحة للدور الثاني.

وشدد علوش في هذا الإطار على ضعف تكوين أعضاء مراكز الاقتراع، إذ نصّت هيئة الانتخابات على أنّ البطاقات صالحة لكلا الدورين، وأعلنت عن ذلك في بلاغاتها، قائلا إنه تم تجاوز هذا الإشكال في بعض الولايات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115