رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت : تسجيل مخالفة انتخابية وكبار السن ابرز الفئات العمرية المشاركة حتى منتصف نهار اليوم

افاد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت القاضي مجيب قديش ان مكتب الهيئة رصد حتى منتصف

نهار اليوم مخالفة انتخابية وحيدة تمثلت في استعصاء ممثلة مترشح بظائرة سجنان جومين غزالة على اعوان الرقابة وعدم الالتزام بالمكتب المقرر لها التواجد فيه .
واضاف ذات المصدر في تصريح للاذاعة الوطنية ، ان نسبة الاقبال العام على التصويت متفاوتة بين الدوائر ولكنها في تصاعد بين ساعة واخرى مع تتالي ساعات فتح المراكز ،ولاحظ ان الفئة العمرية المقبلة على ممارسة حقها الدستوري و البارزة الى حدود ذات التوقيت هي فئة كبار السن مقابل ضعف اقبال الشباب .

ومن جانبه اكد المكلف بالاعلام صلب الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت عبد الرحمان روابح ،انه بالتوازي مع السير الطبيعي للعملية الانتخابية بجميع مراكز ومكاتب الاقتراع ، تولت الخلية المكلفة بقاعة العمليات المركزية بفضاء المركب الثقافي الشيخ ادريس ببنزرت المدينة ،ضبط جميع الجراءات الواجبة لتامين عمل فريق مركز التجميع بذات الفضاء .

ومن جهة اخرى افاد ممثل شبكة مراقبون فتحي المستوري ان العملية الانتخابية تسير بنسق عادي ولم يتم رصد اي اشكال بشان حميع المراكز والمماتب التي تم تجهيزها بكامل المواد الانتخابية والاطار البشري المسير لها ،وان فرق الرصد التابعة للشبكة تتابع عن كثب مجمل العملية وما اذا لاحظت اي مخالفات من اي طرف .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115