المهدية:القرارات القضائية في الجرائم الانتخابية المرفوعة في الدور الأول من الانتخابات التشريعية

كشف فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، اليوم الخميس 26 جانفي 2023 عن القرارات القضائية المتعلقة بـ23 شكاية

تتصل بجرائم انتخابية رفعت في الدور الأول من الانتخابات التشريعية.

وأكد بن جحا، في تصريح اعلامي، صدور قررات بتأخير النظر للمفاوضة إلى تاريخ 15 فيفري المقبل بطلب من المحامين في 14 شكاية إلى جانب 5 قضايا تم حفظها بيد أن النيابة العمومية استئنفت حكم أحدها.
وتأخر النظر، وفق بن جحا، في أربعة شكايات في انتظار جذور الاستدعاء (تبليغ المشتكى به وتسليمه الاستدعاء).
وتعلقت الشكايات بتشويه مترشح سمعة مترشح آخر ومحاولة التأثير على الناخبين إلى جانب تهمة استغلال صفة موظف لجمع التزكيات لأحد المترشحين، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية.
وشملت التهم، أيضا، محاولة التأثير على الانتخابات خلال يوم الصمت الانتخابي وفي محيط مكاتب الاقتراع ونقل الناخبين على متن سيارة خاصة بأحد المترشحين.
وتضمنت، كذلك وفق بن جحا، نشر أخبار زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم تبرعات لفائدة الناخبين بالإضافة إلى شبهة تزوير تزكيات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115