طبقا للمرسوم 54 ومجلة الاتصالات والمجلة الجزائية: جندوبة: إحالة مترشح للانتخابات التشريعية على التحقيق

أحيل المترشح للدور الثاني من الانتخابات التشريعيّة بالدائرة الانتخابية جندوبة، حاتم الهواوي، صباح

اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023، على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة وذلك للتحقيق معه طبقا للمرسوم 54 ومجلة الاتصالات والمجلة الجزائية في شكاية جزائية تقدم بها أحد المسؤولين المحليين بالجهة، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

واستند قرار الإحالة الذي اتخذ اليوم على عريضة تقدّم بها مطلع هذا الشهر أحد المسؤولين المحليين ضدّ المترشح اتهمه فيها بتشويهه وتهديده وثلبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما استوجب إحالتها على فرقة الشرطة العدلية بجندوبة وإحالة المشتبه فيه بحالة تقديم.

وبعد الاطلاع على ما تضمنته الأبحاث الأولية واستكمال السماعات والاطلاع على القرائن المرفقة، إذن وكيل الجمهورية بفتح بحث تحقيقي ضد المشتبه به وكل من عسى ان يكشف عنه البحث.

واتهمت النيابة العمومية المحال على التحقيق بنسبة أمور غير حقيقية بهدف التشهير بالغير، او تشويه سمعته، أو الإضرار به معنويا، او التحريض على الاعتداء عليه، أو الحثّ على خطاب الكراهية المستهدف به موظف عمومي، ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك، والإساءة للغير عبر شبكات الاتصالات العمومية طبق الفصول 24 بالمرسوم 54 المؤرخ في 13 سبتمبر 2022 والفصل 128 من المجلة الجزائية والفصل 86 من مجلة الاتصالات وإحالته على أنظار قلم التحقيق، وفق ذات المصدر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115