استكشاف افاق جديدة للتعاون ابرز محاور لقاء الجرندي بالمنفي..

بمناسبة مشاركته في الاجتماع العربي التشاوري المنعقد بالعاصمة الليبية طرابلس، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين

بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الاثنين 23 جانفي 2023، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وابرز الرئيس الليبي بالمناسبة، حرص ليبيا على تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة، مع تونس واستكشاف آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية الكاملة.
كما اكد تقديره لمواقف تونس قيادة وشعبا في مساندة ليبيا ودعم استقرارها، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.
من جانبه، ثمن وزير الخارجية الحركية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية والتي ترجمتها الزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين، وعقد اللجان القطاعية والحرص المشترك على الرفع من نسق التعاون الثنائي.
وجدد موقف تونس الداعم للشعب الليبي، الذي عبر عنه رئيس الجمهورية في عديد المناسبات من خلال تأكيده على أن الحل لا يمكن أن يكون إلا ليبيا- ليبيا بملكية ليبية في كنف الحوار والتوافق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115