الصندوق الوطني للتأمين على المرض يوضح مسالة التصرف في الأدوية الخصوصية والتكفل بها

أوضح الصندوق الوطني التأمين على المرض في بيان له صدر 20 جانفي 2023 على إثر ما تم تداوله مؤخرا من

أخبار قال الصندوق انها زائفة بخصوص الأدوية الخصوصية لفائدة المضمونين الاجتماعيين ان الصندوق يتكفل بالادوية الخصوصية بما في ذلك الأدوية الخاصة بمرضى السرطان ويخضع هذا التكفل بالموافقة مسبقا شرط ان تكون متحصل على رخصة ترويج بالبلاد التونسية ومدرجة بالنظام القاعدي وفق التراتيب الجاري بها العمل.

ويصدر الصندوق الوطني للتأمين على المرض سنويا حوالي 600.000 قرار تكفل بادوية خصوصية منها 30 بالمائة مسداة من قبل مصحات الضمان الاجتماعي لفائدة ما يقارب 65 الف منتفع و70 بالمائة يتم اقتناؤها لدى الصيدليات الخاصة لفائدة قرابة 130 الف منتفع.
وتتم معالجة مطالب التكفل بهذه الأدوية من قبل الصندوق حسب نوعيتها من قبل لجان طبية جهوية محدثة للغرض في تونس وصفاقس وسوسة .
وبالنسبة للادوية غير المدرجة بالنظام القاعدي او غير متحصلة على رخصة للترويج بالبلاد التونسية فان الصندوق لا يتكفل بها ويتم إحالة مطالب التكفل بها إلى اللجنة الاستشارية لوزارة الشؤون الاجتماعية للتثبت فيها والاستعانة باراء الخبراء وفي صورة الموافقة يتم توفير هذه الادوية لفائدة المضمونين الاجتماعيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115