في زيارتها لمدينة عين دراهم وزيرة التجهيز تدعو الى مضاعفة المجهودات

أدت اليوم 20 جانفي 2023 وزيرة التجهيز والاسكان زيارة إلى مدينة عين دراهم مصحوبة بوالي الجهة للإطلاع على الاوضاع نتيجة

التقلبات المناخية وتساقط الثلوج حيث كانت الزيارة ميدانية ثم توجهت إلى فرقة الحماية المدنية بعين دراهم واشرفت على اجتماع بقاعة الازمات باللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ودعت إلى مضاعفة المجهودات والاستجابة للمواطن في كل الاوقات والاماكن.

وتحولت الوزيرة في بداية هذه الزيارة التفقدية إلى منطقة فج الريح لمعاينة التدخلات التي قامت بها المصالح الجهوية للوزارة لفتح الطرقات وإزالة الثلوج على مستوى الطريق الوطنية 11 ومسلك فج الريح - دار فاطمة.

وأكدت سارة الزعفراني الزنزري على أن الوزارة وضعت جميع الإمكانيات المادية والبشرية على أهبة الاستعداد للتدخل السريع عند الحاجة لمعاضدة مجهودات السلط الجهوية والمحلية في إطار عمل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة.

كما عاينت الوزيرة الانزلاق الأرضي الحاصل على الطريق الوطنية رقم 11 ن.ك 174.5 ببوش ، حيث أوصت بالتسريع في استكمال الدراسات الفنية. وعاينت أشغال معالجة الانزلاقات الأرضية بمنعرج الطريق الوطنية رقم 17 حول سد وادي الكبير بطبرقة.

وكان للوزيرة لقاء مع الأعوان والعملة المجندين منذ ليلة الأربعاء 18 جانفي ، بمقر فرع الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بعين دراهم لفتح الطرقات وتسهيل حركة المرور. وأثنت الوزيرة على المجهودات التي بذلوها في فتح الطرقات والمسالك وفك عزلة بالجهة، ودعتهم إلى مزيد العمل والبذل لتأمين حركة المرور على مختلف الطرقات.

وقد رافق الوزيرة في هذه الزيارة صلاح الدين الزواري المدير العام للجسور والطرقات ومراد المؤدب الحمروني المدير العام للتنسيق بين الادارات الجهوية وغازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان وفتحي العياري مدير المعدات والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة عادل الحيدري والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بباجة نوفل بن علية وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115