مدنين: تنصيب معتمد جديد لجرجيس بعد نحو 3 أشهر من الشغور ودعوات لإدراج ملف فاجعة جرجيس ضمن أولوياته القصوى

بعد حوالي 3 أشهر من الفراغ الإداري على رأس معتمدية جرجيس إثر فاجعة غرق مركب الهجرة غير النظامية وما رافقها من

تحركات واحتقان، شهدت المنطقة اليوم الخميس 19 جانفي 2024، تنصيب معتمد جديد بالتوازي مع الاعتصام المتواصل امام المدخل الخارجي لمقر المعتمدية منذ عدة أشهر.

واكد والي مدنين، سعيد بن زايد أنها بداية مرحلة جديدة برغبة صادقة في مواصلة العمل من أجل كشف كل الحقائق المتعلّقة بفاجعة جرجيس وتلبية مطالب الأهالي في هذا الإطار، مؤكدا العمل مع الجميع من أجل تحقيق هذا الهدف.
ومن جهته، أكد معتمد جرجيس الجديد، عبد السلام بوعزيز، القادم بنفس خطته من معتمدية دوز الجنوبية بعد تجربة سابقة بمعتمدية رجيم معتوق من ولاية قبلي، أن كشف الحقيقة والتخفيف من آلام العائلات ستكون من أوكد أولوياته في ظلّ العمل المشترك من أجل بلوغ هذا الهدف.
وقال إنه "سينطلق في الاطلاع على حيثيات الملف وفهمه من عدة جوانب ومن بينها الاستماع للعائلات ومكونات المجتمع المدني"، مشيرا إلى أنّه سيولي اهتمامه لملفات أخرى وفي مقدمتها ملف التنمية لما تكتسيه جرجيس من أهمية وقيمة اقتصادية كبرى.
وأكد رئيسا بلديتي جرجيس وجرجيس الشمالية وممثلون عن المنظمات المهنية، خلال حفل التنصيب، على ضرورة العمل المشترك من أجل استعادة مناخ الاستقرار والثقة في جرجيس، وذلك من خلال الاسراع بكشف الحقيقة ووضع حد لحالة الاحتقان وللصراع الذي اصبح يميز المشهد.
هذا ويتواصل الاعتصام الذي تنفّذه عائلات مفقودي حادثة جرجيس ومسانديهم من مكوّنات المجتمع المدني أمام مقر المعتمدية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115