مقررة الجنة الوطنية للصلح الجزائي تؤدي اليمين

مقررة الجنة الوطنية للصلح الجزائي تؤدي اليمين
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الأربعاء

18 جانفي 2024 بقصر قرطاج، على موكب تولت خلاله حياة العربي أداء اليمين بصفة مقررة للجنة الوطنية للصلح الجزائي.
وكان أعضاء اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، أدوا يوم 7 ديسمبر الفارط اليمين، خلال موكب أشرف عليه رئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج، والذي أكد بالخصوص أن اللجنة مدعوة إلى استرجاع ما قدره 13 الفا و500 مليار إلى الشعب التونسي، وإلى تحقيق هذا الهدف في ظرف 6 أشهر، حتى لا يتم الاضطرار إلى التمديد في عهدة اللجنة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأمر عدد 812 لسنة 2022 المتعلّق بتسمية أعضاء اللّجنة الوطنية للصلح الجزائي ومقررها، كان قد صدر بالرائد الرسمي في 11 نوفمبر المنقضي. وتضمن الأمر تسمية أعضاء اللّجنة الثمانية لمدة ستة أشهر برئاسة مكرم بنمنا، قاضي عدلي من الرتبة الثالثة.
كما نص الأمر على تسمية منية الجويني، المديرة بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، مقررة للّجنة الوطنية للصلح الجزائي.
واعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال إجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 20 مارس 2022، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى الاستقلال، عن وضع مشروع مرسوم الصلح الجزائي لمناقشته خلال الاجتماع.
ويتضمن المرسوم 50 فصلا، وهو يتعلق بالصلح الجزائي في الجرائم الاقتصادية والمالية والأفعال والأعمال والممارسات التي تترتب عنها منافع غير شرعية، أو يمكن أن تترتب عنها منافع غير شرعية أو غير مشروعة، والتي أنتجت ضررا ماليا للدولة والجماعات المحلية والمنشآت والمؤسسات والهيئات العمومية أو أي جهة أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115