تمويل المؤسسات الناشئة لعدد من الباعثات الشابات في إطار برنامج "رائدات"

عقدت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ جلسة عمل اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023

حول تمويل المؤسسات الناشئة لعدد من الباعثات الشابات في إطار البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات".

وجرت جلسة العمل بحضور لبيد غفران الرئيس المدير العام لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وممثلين عن البنك الوطني الفلاحي والبنك التونسي للتضامن وعدد من الباعثات الشابات وإطارات الوزارة.

 وقد تمّ خلال جلسة العمل الاستماع لعدد من الباعثات الشابات اللاتي تحملن أفكار مشاريع في مجالات مجدّدة تتعلّق على وجه الخصوص بتصنيع وسائل نقل كهربائيّة صديقة للبيئة والتصرف الرقمي في المناطق البلدية الزرقاء والمعالجة الرقميّة للصكوك البنكيّة وتثمين التراث المادّي واللاّمادي والتشجيع على السياحة المستدامة.

 يذكر أنّ برنامج "رائدات" يتضمّن خط تمويل "رائدات مبتكرات" موجّه لفائدة تمويل مشاريع باعثات المؤسسات الناشئة بامتيازات تفاضليّة هامّة وبسقف تمويل يصل إلى 300 ألف دينار مع تكفل الوزارة بتوفير التمويل الذاتي في حدود 20 % من قيمة القرض بفائض 0 %.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115