مقابل حزمة من المطالب المهنية والمادية: عملة التعليم العالي بسيدي بوزيد يحتجون..

نفذ عدد من عملة مؤسسات التعليم العالي بسيدي بوزيد اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، وقفة احتجاجية امام

الحي الجامعي ابن خلدون والمطعم الجامعي والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية والمعهد العالي للفنون والحرف والمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي وذلك بدعوة من الجامعة العامة لعملة التعليم العالي لمطالبة سلطة الاشراف بالاستجابة لعدد من مطالبهم المهنية.

وقد رفعت العديد من المطالب الخاصة بتفعيل اتفاق 6 فيفري 2021 المتعلق باستحقاقات قطاع التعليم العالي وخلاص العملة في ساعات العمل الاضافية لسنة 2021 وتنفيذ الجزء الثاني من مدونة العملة المتعلق بعملية إعادة التصنيف وفق المهام الموكولة لهم.
كما اصدرت النقابة الاساسية لعملة التعليم العالي بسيدي بوزيد بيانا استنكرت من خلاله، ما جاء بالمنشور عدد 48 لسنة 2022 والمتعلق بفتح امتحان مهني لترقية العملة للاصناف العليا بعنوان سنة 2022 وذلك لتدني نسب النجاح التي حددت ب50 بالمائة في حين ان نسب السنوات الفارطة حددت ب80 بالمائة.
واكدت النقابة تمسكها بأحقية اعوان المطاعم بوصولات الاكل على غرار زملائهم في القطاع وتسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية حسب خططهم الوظيفية، وفق نص البيان الصادر عنها اليوم الثلاثاء.
كما ضمن الطرف النقابي البيان العديد من المطالب الاخرى، وأهمها تسريع المشاريع المعطلة في قطاع التعليم العالي بسيدي بوزيد وترميم المطعم بالحي الجامعي ابن خلدون وايجاد حل لمصب الفضلات المحاذي لكلية العلوم والتقنيات واصلاح النقص الفادح في الموارد البشرية بكافة المؤسسات الجامعية وتوفير حافلة صغيرة للمركز الثقافي الجامعي بالجهة وادراج مؤسسات الخدمات الجامعية في المنصة الالكترونية الخاصة بترسيم عملة الحضائر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115