مبروك كرشيد: الشركات الأهلية عمليّة تحايل كُبرى وتنبؤ بخطر نشوب نزاعات بين العروشات

اعتبر رئيس حزب الراية الوطنية مبروك كرشيد اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، أن الشركات الأهلية "عمليّة

تحايل كُبرى"، وفق توصيف كرشيد الذي اوضح ان الشركات الأهلية هي نوع من وضع اليد على عقارات اشتراكية وعقارات الدولة، فيما تصنف العقارات الاشتراكية وفقا للقانون كملك لعدد من الأشخاص ومخصصة للمرعى.

وحذّر مبروك كرشيد من نشوب نزاعات بين العروش التي تملك هذه الأراضي الإشتراكية والأشخاص الذين يريدون الاستفادة من هذه الأراضي، وفق ما نقلته عنه إذاعة شمس اف ام اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023.
كما انتقد بشدة بعث شركة أهملية لنقل الفسفاط، حيث قال رئيس حظي الراية الوطنية "هناك رجال أعمال تمت محاكتهم من أجل نقل الفسفاط وغدا سيحاكم هؤلاء (...) هذا غير منطقي وغير عادل".
وخلص رئيس حزب الراية مبروك كرشيد، إلى أنه كان من الأفضل والأجدى توزيع أراضي الدولة علىالشباب المعطل عن العمل مقابل التخلي عن حقه في المطالبة بالتشغيل في الوظيفة العمومية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115