النصيبي: وزارة التشغيل مستعدة لدعم التعاون مع مفوضية السامية لشؤون اللاجئين المتعلق بالتشغيل

أكّد وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي، اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، في لقائه بممثلة المفوض

السامي للأمم المتّحدة لشؤون اللاّجئين بتونس حنان حمدان، استعداد الوزارة لمزيد دعم التعاون مع المفوضية في المجالات ذات الصلة بملف تشغيل وتكوين اللاجئين.
وعبّر عن حرص الوزارة على العمل من أجل بلورة برنامج تعاون مشترك ذي جدوى ونجاعة بين الجانبين يمكن من استشراف وبحث وتطوير كل الحلول والآليات والبرامج التي تضمن حسن حوكمة وتسيير الملف، وفق بلاغ صادر عن الوزارة مساء أمس الثلاثاء.
وشدّد النصيبي، على ضرورة السعي إلى إرساء آليات مؤسساتية وفق قواعد تنظيمية وترتيبية تكون قابلة للتنفيذ بطريقة آلية في معالجة كل المسائل ذات الصلة باللاجئين وطالبي اللجوء، وخاصة في ما يتعلق بالعلاقات التعاقدية والشغليّة بين اللاجئين ومشغليهم في تونس حتى يتم الإدماج المهني للراغبين منهم في ذلك بطرق مُنظّمة ومُقنّنة تضمن حقوقهم المهنية والحدّ من كل أشكال الاستغلال والتوظيف غير القانوني، حسب بلاغ الوزارة.
ودعا إلى ضرورة حوكمة ومأسسة التعاطي مع ملف اللاجئين وطالبي اللجوء وعدم الخلط في المفاهيم بين المهاجرين لأسباب إقتصادية وبين اللاجئين الذين يتمتعون بحقوق وفق المعاهدات الدولية سواء من خلال إعادة التوطين او اللّجوء الوقتي إلى حين العبور إلى بلدان التوطين،.
من جهتها أعربت حنان حمدان عن تقديرها لمستوى التعاون مع الوزارة والحكومة التونسية في معالجة ملف اللاجئين وطالبي اللجوء بتونس وجديّة وجودة التعاطي مع كل المشاغل والتحديات ذات الصلة وخاصة في ما يتعلق بالإدماج الاقتصادي لنسبة هامة منهم في سوق الشغل التونسية سواء في مجال العمل المؤجر أو في مجال ريادة الأعمال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115