انطلاق مشروع "حياة" لنساء وفتيات منطقة الواعرة من معتمدية سيدي علي بن عون

أعطت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023 رفقة عبد الحليم حمدي

والي الجهة، إشارة انطلاق مشروع "حياة" لنساء وفتيات منطقة الواعرة من معتمدية سيدي علي بن عون وذلك في إطار زيارة عمل تؤديها إلى ولاية سيدي بوزيد.

وأفادت الوزيرة أنّ هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ برنامج "لكل منطقة مشروع حياة" الذي يتنزّل ضمن خطة العمل التنفيذيّة لقرار مجلس الأمن الدولي 1325 حول المرأة، مشيرة إلى رصد الوزارة اعتمادات ماليّة تقدر بـ 170 ألف دينار من بينها 100 ألف دينار خصّصت لاقتناء التجهيزات اللاّزمة للمشروع. كما استفاد هذا المشروع من هبة تقدم أحد مواطني الجهة.

ويتمثّل المشروع في شركة تعاونيّة في اختصاص تحويل المنتوجات الفلاحيّة ذات المنشأ باعتماد سلسلة القيمة والصناعات التقليدية، ويضمّ 43 إمراة وفتاة من بينهنّ خريجات التعليم العالي.

وستتعهّد المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بداية مطلع شهر فيفري القادم بالتعاون مع مركز التكوين والتدريب المهني بسيدي بوزيد على تأمين دورات تكوينية لفائدة النساء والفتيات المنتفعات من هذا المشروع في مجالات التعقيم والتعليب واللف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115