جندوبة: الاتحاد الجهوي لمنظمة الاعراف تؤكد رفضها لقانون المالية وتدعو الى تعديله والبحث عن بدائل محفّزة

أعرب الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بجندوبة، اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2022، عن رفضه لقانون المالية

لسنة 2023 واعتبر أنّه يقوّض ثقة الفاعلين الاقتصاديين في الاستقرار ويغذّي نفورهم من النشاط والإنتاج في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية مقلقة للغاية.
وأكد في بيان أصدره اليوم، أن أعضاء المكتب التنفيذي تفاجؤوا كغيرهم من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين بما تضمّنه هذا القانون من مقتضيات تهدّد مستقبل أصحاب المؤسسات الخاصة وديمومتها، فضلا عمّا تضمنه من استهداف للتجار والمهنيين ومسدي الخدمات والراغبين في الاستثمار.
ودعا الاتحاد الى ضرورة تعديل هذا القانون بما يتماشى وقدرة منظوريه وعموم التونسيين في مختلف القطاعات، خاصة وأن هذا القانون بات محرّكا لغلق المؤسسات وإغراقها في دوامة من التداين والعجز، وتصبح عرضة للتبعات الجبائية والقضائية عوض ان يكون محفزا وداعما لها بما تضمنه قانوني المالية 2023.
ودعا الى ضرورة تعديل هذا القانون ومراجعته، والى التخلي عن الترفيع في الضرائب واعتمادها كمصدر وحيد لخزينة الدولة والتوجه الى بدائل وحلول أخرى تضمن تغذية الخزينة.
الى ذلك اعتبر رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بجندوبة، سعد الله الخلفاوي، أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمنظوري المنظمة وفي مختلف القطاعات باتت مقلقة للغاية وتستوجب التدخل العاجل وإيجاد حلول توقف نزيف غلق المؤسسات الغير مسبوق، وفق تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115