مشروع الفضاء النموذجي للأسر بدوار السلاطنية الأول من نوعه وطنيّا

اطلعت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، بمناسبة زيارة العمل التي تؤديها إلى ولاية سيدي بوزيد اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023

رفقة عبد الحليم حمدي والي الجهة، على مشروع الفضاء النموذجي للأسر بدوار سلاطنيّة.
وأوضحت الوزيرة أنّ هذا المشروع النموذجي الذي تعتزم الوزارة إنجازه هو الأول من نوعه وطنيّا ويعدّ مكسبا لفائدة هذه المنطقة لما سيوفره من خدمات متنوعة لفائدة أفراد الأسرة كالإرشاد والتوجيه والتكوين والتوعية والتثقيف والإحاطة بكل أفراد الأسرة من نساء وأطفال وشباب وكهول وكبار السن.
وأكّدت ضرورة اختصار الآجال والانطلاق في أشغال إحداث هذا الفضاء النموذجي حتّى يكون جاهزا سنة 2024، مبيّنة أن الوزارة رصدت لهذا المشروع اعتمادات ماليّة اجمالية تقدر بـحوالي 6 مليون دينار تشمل الدراسات والبناء والتجهيز.
وأعلنت الوزيرة بالمناسبة عن العمل على إحداث 10 فضاءات نموذجية مماثلة لفائدة الأسر بولايات باجة والقيروان وسليانة والكاف والمنستير والمهدية ومدنين وقابس وصفاقس، موضحة أن الوزارة بصدد اعداد الإطار القانوني لتنظيم هذه الفضاءات ووضع نظام داخلي ودليل إجراءات لتسييرها.
ويتمثّل المشروع في مجمع يضمّ روضة عموميّة وفضاء للعائلة وفضاء نهاري لكبار السن وفضاء إداري، إلى جانب ملعب ومطبخ وفضاء خارجي على عقار مساحته 5000 مترا مربعا هو هبة من أحد متساكني منطقة دوار السلاطنيّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115