وزارتي النقل وتكنولوجيات الاتصال: استعمال التطبيقات في نقل الأشخاص مقبول من الناحيّة المبدئيّة ولكن...

أعلنت كل من وزارة النقل ووزارة تكنولوجيات الاتّصال، في بلاغ مشترك مساء اليوم الاثنين 16 جانفي 2023، أنّ

توجيه شركة "يسير تونس" دعوات للسيارات الخاصّة للانضمام لهذه التطبيقة للقيام بالنقل العمومي غير المنتظم للأشخاص خارج الأطر القانونيّة والتراتيب الجاري بها العمل يعتبر تجاوزا خطيرا باعتبار أنّ هذا النمط من النقل يخضع لنظام الترخيص، ومسّا بمبدأ المنافسة الشريفة، وأنّه سيتم التنسيق مع الوزارات المعنيّة للتصدّي لهذه الظاهرة، حماية للمرفق العام.
وأشارت الوزارتان، من خلال نفس البلاغ، إلى أنّ استعمال التطبيقات في مجال النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص مقبول من الناحيّة المبدئيّة بإعتبار مساهمتها في تحسين خدمة النقل ومزيد تقريبها من المواطن إلاّ أنّه يتعيّن على مستغلي تلك التطبيقات التقيّد بالتراتيب القانونيّة خاصّة فيما يتعلّق بالتعامل مع وسائل النقل المرخّص لها واحترام التعريفات.
هذا ونفذ اصحاب التاكسي التابعين للاتّحاد التونسي للتاكسي الفردي، إضرابا عن العمل اليوم الاثنين، تعبيرا عن غضبهم من التطبيقات المستخدمة في تونس لنقل الأشخاص بسيارات مدنيّة، والتي يرون فيها "تهديدا حقيقيا لمصدر قوتهم وقوت عائلاتهم".
وقد تعليق الاضراب المفتوح عشية اليوم الإثنين أثر جلسة جمعت كل من امين عام اتّحاد التاكسي الفردي فوزي الخبوشي ومستشارة بوزارة تكنولوجيا الاتصال، تعهّدت خلالها بتقنين التطبيقات الخاصة بالنقل بالتشاور مع وزارتي العدل والنقل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115