الزاهي خلال زيارته للبرلمان النرويجي: تونس مستعدة لإجراء الدور الثاني من الانتخابات لتركيز برلمان جديد يعبر عن إرادة الشعب

شدّد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهية اليوم الإثنين 16 جانفي 2023، على حرص تونس ضمن دستور

الجمهورية الجديد على تجسيم إرادة الشعب في وضع السياسات وإدارة الشأن العام وعلى إرساء رؤية جديدة للوظيفة التشريعية تتأسس على هيكلين إثنين، وهما كل من مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للأقاليم والجهات.
واضاف الزاهي، زيارة إلى مقر البرلمان النرويجي بعد ظهر اليوم الاثنين، ان ذلك التوجه الذي تعتمده تونس يبرز البعد الشامل للدستور ويقر بضرورة ضمان التوازن بين الجهات والأقاليم وتشريكها في اتخاذ القرارات المتعلقة بمخططات التنمية الجهوية والإقليمية والوطنية والميزانية حتى تمثّل المواطن تمثيلا حقيقيا لا تمثيلا صوريا.
وأشار في ذات السّياق إلى استعداد تونس لإجراء الدور الثاني للانتخابات التشريعية يوم 29 جانفي 2023 لتركيز مجلس نواب الشّعب الجديد ليعبّر الشّعب عن إرادته.
كما أكد الوزير على أن الدولة ستعمل على إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي والمحطات القادمة بما يمكّن المواطن من ممارسة حقه في الاختيار الحرّ لممثليه من أجل تحقيق مطالب الشّعب في الشغل والحرية والكرامة.
هذا ويتواجد حاليا وفد تونسي بالنرويج، ويتمكون من كل من وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ووزير الاقتصاد سمير سعيد وأمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي ورئيس منظمة الاعراف سمير ماجول، وقد قاموا بزيارة إلى مقر البرلمان النرويجي، وذلك بحضور رئيسة اللجنة البرلمانية للعمل والشؤون الاجتماعية وعدد من نواب البرلمان النرويجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115