الطبوبي يؤكد ضرورة الاستفادة من نموذج الدولة الراعية في النرويج

انعقدت جلسة عمل جمعت من جهة وزيرة الخارجية النروجية، ومن جهة اخرى الوفد الثلاثي التونسي، حول

دفع الحوار الاجتماعي و ارساء الثقة و التعاون بين الأطراف الاجتماعية، وذلك خلال اليوم الثاني من زيارة كل من ممثلي الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الاعراف، إلى النرويج بدعوة من وزارة الخارجية النروجية و كنفيدارلية المؤسسات NHO و اتحاد المنظمات الشغلية النروجية LO.
ووفق ما اعلنه الاتحاد العام التونسي للشغل، فقد اكد الأمين العام نور الدين الطبوبي في كلمته خلال الاجتماع، على نجاح تجربة التعاون بين الاتحاد و النقابات النروجية، و دعا إلى مواصلة التجربة مع الاخذ بالعين الاعتبار التحديات الاقتصادية و الاجتماعية المستجدة في بلادنا و خاصة في ما يهم ملفات الحماية الاجتماعية و دور الدولة في التعليم و الصحة و النقل وضرورة الاستفادة من نموذج الدولة الراعية في النرويج.
كما نوه الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، بكلمة وزيرة الخارجية النروجية التي أكدت ان الحوار الاجتماعي يمثل حجر الأساس للتقدم الاقتصادي بالتوازي مع احترام حقوق الإنسان و الحريات و الديمقراطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115