وزير الشؤون الاجتماعية والوفد المرافق له يلتقون وزيرة الشؤون الخارجية النرويجية

في إطار زيارة العمل إلى العاصمة النرويجية أوسلو، التقى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد صباح اليوم الاثنين 16 جانفي 2023

بمقر وزارة الشؤون الخارجية النرويجية، وزيرة الشؤون الخارجية النرويجية Anniken Huitfeldt وذلك بحضور سفيرة تونس بأوسلو أمال بن يونس والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

وثمن مالك الزاهي بالمناسبة دور الحكومة النرويجية في تمويل مشروع "دعم إدارة العمل والحوار الاجتماعي وتعزيز الحماية الاجتماعية في تونس"، وأشار الوزير إلى أن تونس تعمل حاليّا على وضع إستراتيجية متطورة لقطاع الشؤون الاجتماعية في إطار مقاربة تشاركيّة بين كافّة الأطراف تنسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة وتكرّس مبادئ حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وبين الجهات وبين الفئات بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. ومن جهتها أكدت وزيرة الشؤون الخارجية النرويجية على التعاون الوثيق بين مملكة النرويج وتونس، مثمنة ما حققته تونس في مجال الحوار الاجتماعي، مبيّنة أن الحوار الاجتماعي يمثل أساس العمل بالنرويج، مشيدة بتركيز المجلس الوطني للحوار الاجتماعي بتونس الذي يمثل أرضية للحوار بين الحكومة التونسية وأطراف الإنتاج.

وأبرز سمير سعيّد في كلمة ألقاها بالمناسبة أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس والنرويج وضرورة فتح أبواب جديدة للاستثمار أمام المستثمرين من البلدين. من جهته أكد نور الدين الطبوبي أنّ المرحلة الّتي تمر بها تونس هي مرحلة تاريخية يرافقها وعي وإرادة جماعية بضرورة إصلاح المؤسسات العمومية والقطاع العام، مبينا أهمية الاستئناس بالتجربة النرويجية في مجالات الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة والاستفادة من خبراتها في هذا المجال. كما أكد سمير ماجول أهمية التعاون والاستثمار المشترك بين تونس والنرويج في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثمنا الدعم التقني من حكومة النرويج لتونس.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115