وزيرة التجهيز تتحول إلى ليبيا لافتتاح المعرض التونسي الليبي

تحولت ، اليوم الاحد 15 جانفي 2023  وزيرة التجهيز والاسكان، سارّة زعفراني زنزري،

برفقة وفد يضم 100 مؤسسة اقتصادية تونسية للمشاركة في الدورة الاولى للمعرض التونسي الليبي لتطوير الصناعة والتجارة بمصراتة الليبية والذي يتواصل من 16 الى 18 جانفي 2023 تحت شعار "تونس ليبيا بوابة افريقيا ".

هذا وأوضح رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي، أنيس الجزيري، في لقاء مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ هذا المعرض، الذي بادر الى تنظيمه المجلس وبالشراكة مع غرفة الصناعة والتجارة والزراعة بمصراتة، يرنو الى تعريف مختلف الفاعلين الاقتصاديين التونسيين بخصوصية منطقة مصراتة، التي تمثل نقطة عبور للمؤسسات التونسية نحو افريقيا جنوب الصحراء

وتهدف هذه التظاهرة، ايضا، الى مزيد تشجيع المؤسسات التونسية على التمركز في المنطقة الحرة لمصراتة والتي يمكن من خلالها التوزيع على المنطقة ككل وفتح اسواق جديدة لتونس (ما بين 400 والى 500 مليون نسمة) في منطقة افريقيا جنوب الصحراء، وفق الجزيري.

وقال ان وزيرة التجهيز والاسكان ستشرف على افتتاح الدورة الاولى للمعرض الذي تم وضعه تحت شعار "تونس ليبيا بوابة افريقيا "وذلك مع عدد من الوزراء من ليبيا.

وتتمثل خصوصية المعرض وفق، الجزيري، في احتضان قاعة العرض لحوالي 100 شركة تونسية وكذلك 100 شركة ليبية، الامر الذي سيسهل عملية التقارب والتواصل والشراكات بين العارضين التونسيين ونظرائهم الليبيين.

واضاف ان اغلب القطاعات التي ستشارك في هذا المعرض، المفتوح للعموم بصفة مجانية، هي المقاولات والبناء والصناعات الغذائية والصناعات الكهربائية والصناعات الميكانيكية الى جانب قطاع الخدمات مبينا انه سيتم خلال المعرض ايضا تنظيم لقاءات ثنائية بهدف تطوير المبادلات التونسية مع الشقيقة ليبيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115