حفيظ حفيظ :الاتحاد مستهدف من طرف رئيس الجمهورية

عاد حفيظ حفيّظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 15 جانفي 2023،

الى استقبال رئيسة الحكومة نجلاء بودن أمين عام اتّحاد عمّال تونس إسماعيل السحباني، ووصفه بأنه "حركة استفزازية لا جدوى منها ولا قيمة لها عند الاتحاد".

حيث قال حفيظ، في تصريحات اعلامية على هامش أشغال المجلس الجهوي للاتّحاد الجهوي للشغل بسوسة، "استقبال بودن السحباني لا يتجاوز كونه حركة استفزازية لا جدوى منها ولا اريد ان اقول انها صبيانية ولكنها بالفعل حركة استفزازية تدل على عدم خبرة رئيسة الحكومة".

واضاف ان الحكومة أرادت من اللقاء أن يكون رسالة للاتّحاد مفاده "نحن مستعدون للتعامل مع إحدى المنظمات التي نعرف الظروف المسترابة لنشأتها سنة 2012"، وفق حفيظ الذي اكد قائلا "نعلم جيدا ان اتحاد الاعراف هو من أسس اتحاد عمال تونس ونعلم ايضا ان حزبا كان ضمن الترويكا هو من اسسه.."، وفق تعبيره.

كما أشار الأمين العام المساعد للاتّحاد العام التونسي للشغل، إلى استهداف المنظّمة الشغيلة من طرف رئيس الجمهورية "الذي لا يؤمن بالأجسام الوسيطة فيما الاتحاد جزء لا يتجزأ من هذه الاجسام الوسيطة كمنظمة وطنية لها تاريخ"، وفق قوله.

وكانت رئيسة الحكومة نجلاء بودن قد استقبلت يوم الاربعاء 11 جانفي 2023 الأمين العام لاتحاد عمال تونس إسماعيل السحباني الذي كان مرفوقا بالأمينين العامين المساعدين رشاد الناموشي ولطفي الشتمي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115