احزاب ومنظمات تدعو إلى مواصلة النضال لتحقيق أهداف الثورة

أصدرت أحزاب سياسية ومنظمات بيانات بمناسبة إحياء ذكرى 14 جانفي أجمعت فيها على « مواصلة النضال »

من أجل تجسيد الشعارات المرفوعة إبان أحداث الثورة وكذلك للتصدي لما وصفوه بـ »مسار الرئيس سعيد للالتفاف على الديمقراطية ».
فقد أصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، بهذه المناسبة بيانا، دعا فيه التونسيين إلى التظاهر في كل أنحاء البلاد تخليدا لهذه الذكرى وتمسكا بتحقيق أهداف المسار الثوري، معتبرا شعارات 14 جانفي المطالبة بالحرية والكرامة الوطنية والعدالة الاجتماعية لازالت مهمة قيد الإنجاز و »على القوى الثورية أن تتحد لتعبئ حولها نضالات أبناء الشعب في مواجهة برنامج الثورة المضادة في السلطة وفي بديلها اليميني الرجعي ».
وجدد الحزب « رفضه للمسار السياسي الذي فرضه رئيس الجمهورية »، والتزامه بالنضال ضده. ودعا القوى السياسية والمدنية إلى « تنسيق النضالات للتصدي لمسار الالتفاف على المكاسب الديمقراطية وضرب الحرية السياسية، التي افتكت بدماء الشهداء ».
من ناحيته، دعا حزب العمال الشعب والمكونات السياسية والاجتماعية والمدنية إلى الخروج إلى الشوارع لإحياء ذكرى « انتصار الثورة »، وإلى التصدي لتوجهات قيس سعيد « المعادية للثورة »، التي قال إنها « تريد التصرف في تاريخ نضال الشعب واستغلال حالة الإحباط التي زرعتها مجمل منظومة الفشل التي حكمت تونس بعد إسقاط بن علي ».
واعتبر الحزب، في بيانه، أنّ « استئناف مسار الثورة وإسقاط كل منظومة الاستبداد والعمالة والفساد التي يتصدّرها قيس سعيد هو أقصر الطرق من أجل تحرر الشعب والبلاد وانتصار مطالب ثورة 17ديسمبر/14جانفي ».
وعبر حزب الائتلاف الوطني التونسي عن انشغاله إزاء الأوضاع المتردّية والصعبة وغير المسبوقة التي تمر بها البلاد نتيجة تراكم الأزمات الهيكلية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثّقافي منذ انفراد رئيس الجمهورية قيس سعيد بجميع الصّلاحيات التشريعية والتنفيذية والقضائية دون وجود أيّ هيكل رقابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115