اتحاد عمال تونس يطالب سعيد بالتدخل بعد اختفاء عون تابع لوزارة الدفاع على الحدود الليبية

طالب اتحاد عمال تونس في بيان له اليوم الجمعة 13 جانفي 2023، رئيس الجمهورية قيس سعيد، بالتدخل السريع

بعد اختفاء عون مدني تابع لوزارة الدفاع الوطني على الحدود التونسية الليبي منذ 31 ديسمبر الماضي.
ووجه اتحاد عمال تونس نداءه الى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والسلط المعنية من أجل « التدخل السريع لإطلاق سراح العون المدني عز الدين المثناني التابع لإدارة تنمية الجنوب بوزارة الدفاع الوطني ».
وجاء في بيان نشره اتحاد عمال تونس، عقب اجتماع استثنائي الخميس بالمركزية النقابية بتونس مع أعضاء النقابات والاطارات النقابية باتحاد عمال تونس التابعين لوزارة الدفاع الوطني، أن « العون المدني عز الدين المثناني قد تعرض للاختطاف من قبل مجموعة مجهولة يوم السبت 31 ديسمبر الماضي على الحدود التونسية الليبية أثناء ادائه لعمله، بعد ان تم الاعتداء عليه بالعنف ».
وكانت وزارة الدفاع الوطني قد أصدرت يوم 2 جانفي الجاري بلاغا أعلنت « غياب » أحد العملة المدنيّين التابعين لوزارة الدفاع الوطني والعامل ضمن فريق مكلّف بفتح مسلك صحراوي بالقطاع الحدودي.
وقالت الوزارة في هذا البلاغ أن عمليّة البحث عن المعني بالأمر ما تزال جارية بالتنسيق مع السّلطات الأمنيّة التونسيّة واللّيبيّة بالمنطقة المتاخمة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115